write here about you and your blog

اكتشاف سلالة من فيروس "الخنازير"مقاومة للتاميفلو

اكتشاف سلالة من فيروس "الخنازير"مقاومة للتاميفلو

أعلنت إدارة معامل الصحة العامة التابعة للإدارة الطبية فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة امس، الجمعة، اكتشاف سلالة من فيروس A/H1N1، والمعروف بفيروس أنفلونزا الخنازير مقاومة لعقار (تاميفلو).

وقال متحدث باسم الإدارة الطبية إنه تم التعرف على الفيروس خلال اختبار أجرته إدارة معامل الصحة العامة لحساسية الفيروس، مضيفا "هذه هى المرة الرابعة التى يظهر فيها فيروس A/H1N1 مقاوما للتاميفلو فى هونج كونج، وتم عزل الفيروس عن العينات التى أخذت من فتاة تبلغ من العمر 16 عاما ظهرت عليها أعراض الأنفلونزا فى 14 سبتمبر الماضى، وتم نقلها إلى إحدى عيادات الأنفلونزا المتخصصة فى 16 سبتمبر، وجاءت نتيجة التحليل إيجابية للإصابة بأنفلونزا A/H1N1" .

وأظهرت المزيد من نتائج الاختبار أمس الخميس، أن الفيروس مقاوم للتاميفلو، ولم تتناول الفتاة، التى شفيت بالفعل، التاميفلو قبل أخذ العينة.

وقال المتحدث إن إدارة المعامل أجرت اختبارات حساسية روتينية على عينات أخذت من مرضى، مؤكد إصابتهم بفيروس"اتش اس آى"، وحتى الآن تم إجراء اختبارات للحساسية أمام مضادات الفيروسات على أكثر من 5 آلاف من عينات إنفلونزا " A/H1N1" فى هونج كونج، وسيتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بكافة النتائج أولا بأول لمراقبة التطور العالمى لفيروس إنفلونزا الخنازير المقاوم لمضادات الفيروسات. مؤكدا أن هونج كونج لديها نظام مراقبة مكثف ومتطور لفيروسات الأنفلونزا المقاومة للمضادات.

0 التعليقات:

Post a Comment