write here about you and your blog

نسخة جديدة لمرسيدس بروح الفورمولا 1

احدث نسخة من السيارة العالمية مرسيدس



برلين : طرحت شركة مرسيدس بنز طرازها الرياضي الجديد "ماكلارين MP4 - 12C"، والذي تم تصميمه تمامًا على غرار سيارات فورمولا1، حيث تتعدى سرعته القصوى الـ 320 كلم/ في الساعة .

وزودت الشركة الألمانية طرازها الجديد بمحرك "V8" مزوّد بشاحني هواء توربو بسعة 3.8 ليترات، وهو قادر على توليد قوة 600 حصان، وعزم 600 نيوتن - متر عند عدد دورات تتراوح ما بين 2000 و 8500 ق .

وأشارت صحيفة "الحياة" أن محرك السيارة يرتبط بعلبة تروس شبه آلية "SSG" من سبع سرعات مع قابض فاصل مزدوج ، وهو ما يعطي السيارة القدرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة، في أقل من أربع ثوان .

وتتكون أنظمة التعليق في "ماكلارين" من شوكة مزدوجة ونوابض حلزونية، بجانب فرامل مصنوعة من السيراميك تتميز بمقاومتها العالية للحرارة الناجمة عن الكبح، إضافة إلى نظام موجّه يعمل على الكبح داخل العجلات الخلفية عند الدخول في المنعطفات القاسية .

ويوجد في "MP4" أيضا مقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن، وهي ذات حواف نافرة لتثبيت السائق والراكب الأمامي، كما أنها مغطاة بالجلد الفاخر، إضافة إلى مكيّف عالي الفعالية والذي يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً .

أما أبرز تجهيزات الأمان والسلامة، فتتمثل بالهيكل الصلب المكوّن من الألياف الكربونية المضغوطة، بجانب الوسادات الهوائية المتنوّعة، ومساند الرأس النشطة، التي تحول دون التواء العنق، فضلاً عن أحزمة الأمان ثلاثية النقاط .








0 التعليقات:

Post a Comment